لبنان... ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات إلى 4211 قتيلاً
بلغت الحصيلة الإجمالية الهجمات المستمرة على مناطق متفرقة من لبنان منذ الثاني من آذار/مارس الماضي 4192 قتيلاً و12171جريحاً وفقاً لما أفاد به مركز عمليات طوارئ الصحة التابع لوزارة الصحة العامة.
مركز الأخبار ـ تشهد مناطق متفرقة من لبنان لاسيما الجنوبية منها توتراً متصاعداً مع استمرار القصف رغم وقف إطلاق النار المعلن، فيما تتواصل عمليات إخلاء عشرات القرى الحدودية تحت وطأة التهديدات المتزايدة، ما يفاقم المخاوف من اتساع دائرة المواجهات.
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أنّ حصيلة الضحايا جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة منذ آذار/مارس الماضي ارتفعت إلى 4211 قتيلاً و12173 مصاباً، وفق بيانات مركز عمليات طوارئ الصحة.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق تلة الدبشة باتجاه دوحة كفر رمان في قضاء النبطية، ما أسفر عن مقتل شخصين، كما ألقت المسيرة قنبلتين صوتيتين على بلدة برعشيت في قضاء بنت جبيل.
وطالبت القوات الإسرائيلية سكان بلدة عين عرب في قضاء مرجعيون، بعد يوم واحد فقط من إعادة فتح الطريق وعودة الأهالي إلى منازلهم، بإخلاء بيوتهم مجدداً، ما أدخل البلدة في حالة من القلق والترقّب وسط تهديدات إسرائيلية مستجدة ومخاوف على مصير المنازل التي عاد أصحابها إليها حديثاً، وفي حادث منفصل قُتل شخصان وأصيب آخر بجروح في بلدة النبطية الفوقا جنوب لبنان جراء إطلاق القوات الإسرائيلية النار على مجموعة من الأشخاص.
ورغم وقف إطلاق النار المعلن منذ 17 نيسان/أبريل الماضي، يستمر القصف الإسرائيلي يومياً على مواقع في لبنان، ما يسفر عن قتلى وجرحى، كما تواصل إسرائيل توجيه الإنذارات لعشرات القرى في الجنوب بإخلائها من السكان، وتفجير وهدم المنازل فيها.