بين قتيل وجريح... عشرات الضحايا في غارات جديدة على لبنان
أسفرت الغارات الإسرائيلية التي استهدفت عدداً من المناطق اللبنانية عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح، فيما نفّذت فرق الدفاع المدني عمليات إجلاء وإسعاف واسعة لنقل السكان إلى مناطق أكثر أماناً.
مركز الأخبار ـ تصاعدت وتيرة خروقات وقف إطلاق النار في الساعات الأخيرة، مع تسجيل هجمات جديدة طالت مناطق عدة في جنوب لبنان، ما أعاد التوتر إلى الواجهة رغم الاتفاق الجديد المعلن عنه أمس.
قُتل 16 شخصاً وأصيب ما لا يقل عن 12 آخرين في منطقة النبطية جنوب لبنان نتيجة الغارات الإسرائيلية المتواصلة صباح اليوم السبت 20 حزيران/يونيو، وفق بيان صادر عن الدفاع المدني اللبناني.
وأوضح الدفاع المدني، أن فرقه في مراكز النبطية الإقليمية نفّذت منذ ساعات الصباح عمليات إجلاء وإسعاف واسعة بسبب الاعتداءات المتواصلة، مشيراً إلى إجلاء 47 مواطناً إلى مناطق أكثر أماناً، إضافة إلى نقل 16 قتيلاً و12 جريحاً إلى المستشفيات.
كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في وقت سابق بمقتل خمسة أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة عرب سالم صباح اليوم، وذلك رغم اتفاق إطلاق النار الجديد الذي تم التوصل إليه أمس بين إسرائيل وحزب الله.
ووفق الوكالة، شهدت المنطقة سلسلة غارات نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية والطائرات المسيرة طوال الليل وحتى ساعات الصباح، ما أدى إلى تدمير منازل ومبان سكنية فيما استهدفت المدفعية الإٍسرائيلية النبطية وضواحيها اليوم فجراً.