أوغندا تسجل 20 إصابة بإيبولا والكونغو الديمقراطية تتخطى ألف حالة

ارتفع عدد إصابات فيروس إيبولا في أوغندا إلى 20 حالة، فيما تجاوزت الكونغو الديمقراطية حاجز الألف إصابة مؤكدة، وسط تحذيرات من منظمة الصحة العالمية بشأن غموض مسار التفشي والحاجة إلى تعزيز المراقبة لاحتواء انتشار الفيروس.

مركز الأخبار ـ تشهد أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية اتساعاً في رقعة تفشي فيروس إيبولا، مع تسجيل إصابات جديدة في البلدين، وسط دعوات عاجلة لتعزيز إجراءات المراقبة والاحتواء للحد من تفاقم الوضع الصحي.

سجلت وزارة الصحة في أوغندا إصابة جديدة بفيروس إيبولا، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 20 حالة، ووفقاً للبوابة الإلكترونية التابعة للوزارة، فقد تعافى 14 مصاباً، بينما يخضع أربعة للعلاج، في حين تم تسجيل حالتي وفاة، وتشير البيانات إلى أن خمسة إصابات محلية مقابل 15 إصابة وافدة من الخارج.

وفي السياق ذاته، أعلنت جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الثلاثاء 32 حزيران/يونيو، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 1048حالة بينها 267 وفاة، متجاوزة بذلك حاجز الألف إصابة لأول مرة منذ بدء التفشي، وكانت السلطات قد أعلنت قبل ذلك بيوم وصول عدد الإصابات إلى 956 حالة، بينها 247 وفاة.

 

نقاط غامضة في التفشي

وقال خبير الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، إن تفشي الفيروس في الكونغو الديمقراطية ما زال يكتنفه العديد من الغموض، خصوصاً في المناطق عالية الخطورة، مؤكداً الحاجة إلى تعزيز جهود المراقبة.

وأوضحت المنظمة أن عمليات تتبع مخالطي المصابين تشهد تحسناً لكنها لا تزال أقل من المستوى المطلوب لاحتواء التفشي.